طنجة. الأمن يطلق النار على "بزناس" هاجم شرطيا بساطور

DR

في 19/11/2015 على الساعة 10:13

اضطر عنصر أمني برتبة ضابط من عناصر أمن الدائرة السابعة التابعة للمنطقة الأمنية بني مكادة بطنجة إلى إطلاق رصاصة أصابت مبحوثا عنه بالقرب من حي سيدي إدريس بطنجة.

 وتفيد مصادر Le360 أن الشرطي استعمل سلاحه الوظيفي حينما هاجمه الشخص المبحوث عنه في قضية تتعلق بالسرقة وترويج مخدرات، وذلك بواسطة ساطور أصابت العنصر الأمني في إحدى ذراعيه.

وقالت المصادر إن المتهم أبدى رفقة شخص ثان، مقاومة شرسة، إذ أشهر سلاحا أبيضا وساطورا في وجه عنصري الشرطة، وهدد بقتلهما إن اقتربا منه بعدما حاولا إيقافه لكونه من الأشخاص المبحوث عنهم بطنجة بموجب مذكرة بحث محلية.

مصادر أخرى أشارت إلى أن العنصر الأمني والشخص المصاب بعد تلقيه لثلاث رصاصات تم نقلهما فورا إلى قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة. ويخضع المتهم المصاب، وهو من ذوي السوابق القضائية، للمراقبة الطبية بالمستشفى، في حين ما تزال التحريات متواصلة لإيقاف شريكه.

وأكدت المصادر ذاتها أنه تم حجز السلاح الأبيض المستخدم في الاعتداء وكذا الساطور الذي هوجم به العنصر الأمني، وسيتم مباشرة التحقيقات مع المتهم بعد تقديم الإسعافات الطبية اللازمة له في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة بطنجة.

جدير بالذكر أن تعليمات أعطيت من قبل المسؤولين الأمنيين بتكثيف الجهود لمكافحة الجريمة وتأمين الاستجابة الفورية والفعالة لطلبات النجدة الصادرة عن المواطنين، كما أصدرت أوامر بتدخل رجال الأمن في أي مكان وزمان لإيقاف المجرمين حتى ولو كان الشرطي خارج أوقات العمل وغير مرتد لزيه الرسمي.

تحرير من طرف صابر وردي
في 19/11/2015 على الساعة 10:13