الناظور. عون سلطة وعصابته روجوا 20 مليون من العملة المزيفة

Le360

في 09/11/2015 على الساعة 10:30

أقوال الصحففي عملية تنسيق أمني بين الدرك والأمن الوطني، أسفرت عن توقيف أفراد عصابة إجرامية مختصة في تزييف العملة الوطنية، والتزوير في وثائق إدارية عرفية، وكشفت التحقيقات التي جرت عن اعتقال العقل المدبر.

 ويتعلق الأمر بعون سلطة كان يزاول مهامه بإحدى مقاطعات مدينة الناظور،كان قد حول منزله إلى مختبر بعد أن حجزت مصالح الأمن بداخله على معدات الكترونية متطورة، تسمح باستنساخ الأوراق الحقيقية، بحسب ما أوردته "الصباح"في عدد اليوم الاثنين.

العصابة كانت قد روجت حوالي 20 مليون سنتيم

أحيل المتهمون من أفراد العصابة، الثلاثاء الماضي،على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية الناظور،بعد أن تم ايداعهم السجن المدني، لكن الأبحاث تقول مصادر"الصباح" لازالت جارية لإيقاف متورطين آخرين، بعضهم استعمل وثائق مزورة.

وكانت مختلف مصالح الأمن والدرك الملكي بإقليم الناظور، قد تقاطرت عليها العديد من شكايات تجار تعرضوا لعمليات نصب عبر تسليمهم لاوراق مالية مزورة في معاملات اجروها، وهو ما مكن في البداية من توقيف ثلاثة متهمين، قبل أن يسقط الرأس المدبر في صنع وترويج مبلغ 20 مليون سنتيم من الأوراق المالية المزورة من فئتي 100و200 درهم في الأسواق القروية الأسبوعية بإقليم الناظور.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 09/11/2015 على الساعة 10:30