تندوف. 1200 عائلة صحراوية تهدد "البوليساريو" باللجوء لبعثة "المينورسو"

مخيمات تندوف

مخيمات تندوف . DR

في 29/07/2015 على الساعة 21:36

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بـ"فورساتين"، أن 1200 عائلة صحراوية بمنطقة أمهيريز بتندوف، تهدد قيادة ما يسمى بـ"البوليساريو"، باللجوء إلى بعثة المينورسو، احتجاجا على تردي الأوضاع والإهمال الذي لحقهم.

وأكد المنتدى في بلاغ توصل موقع Le360 بنسخة منه، أن ممارسات ا"لبوليساريو" تهدد "حياة أفراد ينتمون لأزيد من 1200عائلة صحراوية تقطن بمنطقة أمهيريز بتندوف.

وناشدت العائلات المتضررة في رسالة استغاثة، موجهة إلى "الضمائر الحية" المساعدة في حل مشاكلها العالقة، مهددة في الوقت ذاته إلى اللجوء إلى خطوات تصعيدية للتحسيس بقضيتها.

وذكر البلاغ أن سكان منطقة امهيريز يعانون من "ندرة المياه، وعدم استفادتهم، بخلاف باقي مناطق المخيمات من النصاب المقدر في المساعدات الإنسانية والغاز"، كما أنهم يعانون أيضا من "العزلة المفروضة والحصار المميت والممنهج لإبادة المواشي والذي حال دون إمكانية العيش الكريم فوق هذه المنطقة".

وقال المتضررون في ندائهم إنه "في حالة عدم الاستجابة لجملة مطالبنا المشروعة المتمثلة أساسا في الحصول على النصاب المقدّر في المساعدات الإنسانية والبرامج الدولية، سنقوم بتنظيم وقفة مطلع شهر غشت القادم أمام بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في البلدة لطلب المساعدة".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 29/07/2015 على الساعة 21:36