طنجة. استنفار بسبب حقيبة مشبوهة قرب المركز اللغوي الأمريكي

DR

في 28/07/2015 على الساعة 15:46

نفت مصالح الأمن بمدينة طنجة، كل الإشاعات التي رافقت العثور على حقيبة مشبوهة بالقرب من مقر المركز اللغوي الأمريكي بحي رأس المصلى بالمدينة، وأشارت مصادر خاصة في اتصال مع موقع Le360 إلى أن الحقيبة لم تكن تحتوي على أي مواد خطيرة.

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن الحقيبة التي عثر عليها لا توجد بها أي متفجرات أو أشياء مشبوهة، وما أفرزته عملية التفتيش الدقيقة لم يكن سوى بعض الأغراض الشخصية وشواهد طبية وأوراقا خاصة.

الإدارة العامة للأمن الوطني أوضحت في بلاغ لها، أن عملية تفتيش الحقيبة المشبوهة أسفرت فقط عن العثور على وثائق هوية في اسم شخص من ذوي السوابق القضائية، وملابس شخصية، ووصفات طبية، كشفت أن الشخص المعني كان يخضع للعلاج بمستشفى للأمراض العقلية والعصبية ببني مكادة شرق المدينة.

الحادث الذي استنفر مختلف التلاوين الأمنية بمدينة البوغاز، باشرت من خلاله المصالح الأمنية بالمدينة تحرياتها الخاصة واستعانت بهذا الصدد - لحظة تلقيها لخبر العثور على تلك الحقيبة المشبوهة- بخبرة فرقة أمنية متخصصة مصحوبة بالكلاب البوليسية المدربة.

تبقى الإشارة إلى أن المكان الذي عثر فيه على الحقيبة المشبوهة يضم بالإضافة إلى المركز اللغوي الأمريكي مقر إذاعة البحر الأبيض المتوسط وكذا المقر الجهوي لشركة اتصالات المغرب، ومركزا لبريد المغرب.

تحرير من طرف Le360
في 28/07/2015 على الساعة 15:46