"الإنتربول" تطالب "الديستي" باعتقال شبكة متخصصة في سرقة السيارات الفارهة

DR

في 13/07/2015 على الساعة 21:00

أقوال الصحفتقوم مصالح "الديستيي" بحملات تمشيطية لاعتقال أفراد شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات والدرجات النارية الكبيرة، بعد أن صدرت في حقها مذكرات بحث دولية من مقر الأمانة العامة للإنتربول بليون، حسب ما أفادته يومية "المساء" في عددها الصادر ليو غد الثلاثاء.

وتفيد "المساء" أن "الإنتربول" قد أرسلت للمصالح الأمنية المغربية قائمة تحمل أسماء مغاربة، يشتبه في تورطهم في سرقة سيارات فارهة من عدد من الدول بأوروبا، وإدخالها إلى التراب المغربي بوثائق مزورة أو بطرق مشبوهة.

كما تضيف الجريدة أن أفراد الشبكة يعتمدون على المواقع الالكترونية لاقتناص ضحاياهم، الذين غالبا يكونون من الميسورين ولديهم سيارات فارهة، كما يجرون اتصالا هاتفيا بالضحية ويربطون معه موعدا لإيهامه بأنهم يرغبون في شراء سيارته حتى يتم السطو عليها.

وأوردت اليومية في مقالها، بأن الشبكة الدولية المتخصصة في سرقة السارات تركز على السيارات المستأجرة، وذلك بإعتماد تقنية متطورة للكشف عن مكان السيارات المستأجرة عبر الأقمار الصناعية وتحديد مكان ركنها، ما استدعى تدخل عناصر الفرقة الجنائية بولاية أمن البيضاء، التي اعتقلت المتهم بإحدى الفيلات، كما حجزت لديه بطاقات بنكية وأرواق سيارات يشبته في أنها مزورة.

تحرير من طرف محمد النرجسي - صحفي متدرب
في 13/07/2015 على الساعة 21:00