يوعابد لـLe360: لهذا ستعرف المملكة موجة حر الأسبوع المقبل

DR

في 11/07/2015 على الساعة 22:00

أكد مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الحسين يوعابد، أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا ملموسا ابتداء من يوم بعد غد الاثنين إلى غاية الخميس المقبل في العديد من مناطق المملكة، خاصة الجنوب الشرقي وسوس وأقاليم الجنوب، وسهول غرب الأطلس وسايس وجنوب الريف وسهول تادلة والحوز اللوكوس.

وقال يوعابد في تصريح لـLe360، أن درجات الحرارة ستتراوح يومي الاثنين والثلاثاء بين 43 و46 درجة في آسا الزاك وطاطا، وداخل أوسرد ووادي الذهب وبوجدور وطانطان وسيدي إفني و السمارة وإنزكان وأيت ملول وتارودانت.

وأوضح يوعابد أن اتفاع درجات الحرارة بالمملكة، سببه صعود بعض الكتل قادمة من الصحراء الكبرى، مضيفا أن هذه الكتل الحارة من المرتقب أن تصعد إلى مناطق شمال المملكة.

وتابع المتحدث أن يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ستعرف تسجيل درجات الحرارة تتراوح ما بين 42 و45 درجة داخل سوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز واللوكوس والجنوب الشرقي.

وأضاف يوعابد أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 38 و42 في الغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط وولماس وسايس وشمال المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، مردفا أن درجات الحرارة ستتراوح يوم الخميس المقبل في سواحل الشمال بين القنيطرة والجديدة بين 32 و38 درجة .

ولفت المتحدث أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة ( بين 40 و45 درجة) سيبدأ يوم غد الأحد في داخل سوس وسهول تادلة وجنوب الريف وسيهم خلال الأيام الموالية (من بعد غد الاثنين إلى غاية يوم الخميس) المناطق المذكورة

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/07/2015 على الساعة 22:00