البيضاء. الاحتجاج على الإهمال يقود أبوين إلى الاعتقال

بعض من الصور التي توصل بها الموقع وتبين حالة النظافة  ووضعية أثات المستشفى

بعض من الصور التي توصل بها الموقع وتبين حالة النظافة  ووضعية أثات المستشفى . يونس بنان - Le360

في 26/06/2015 على الساعة 09:00

تم اعتقال اول يوم أمس والدي طفلين مريضين من مستشفى الأطفال عبد الرحيم الهاروشي بالداربيضاء ليقضيا أكثر من ست ساعات في الدائرة السادسة للأمن بالداربيضاء، قبل ان يستمع لهما في محضر رسمي ويخلى سبيلهما على ان يتم تقديمهما امام النيابة العامة في وقت لاحق.

وحسب تصريح زوج وزوجة الموقوفين، فان سبب الاعتقال جاء بعد استنكارهما رفقة محتجين اخرين للإهمال الذي طال ابناءهم، طيلة الليلة التي قضوها في المستشفى "دون رعاية وفي غياب تام للأطر الصحية والطبية، نتج عنه وفاة طفل خلال الليلة نفسها".

وحسب مصادرنا فعندما وصلت الأطر الطبية في الصباح بدأ ذووا المرضى في الاحتجاج على "اللامبالاة التي طالت ابناءهم طيلة الليلة السابقة"، زيادة على انعدام النظافة وشروط الايواء داخل مرافق المستشفى، مما حدا بالمسؤولين على المستشفى الى استدعاء الشرطة التي حضرت إلى عين المكان وأوقفت أب طفلة تبلغ من العمر سنتين وام طفل يبلغ من العمر 5 سنوات واقتيادهما الى دائرة الأمن السادسة تاركين أبنائهم داخل المستشفى.

ووثق ذوو الموقوفين ومحتجين اخرين عبر الصور ولقطات فيديو، توصل  le360 بنسخ منها، احتجاج المواطنين وام الطفل المتوفي، إضافة الى حالة النظافة التي كانت عليها المستشفى ذلك الصباح، والحالة المتأكلة لأجهزة وأدوات المستشفى.

.

في 26/06/2015 على الساعة 09:00