لصوص يستعينون بكلاب "بيتبول" للسرقة بالبيضاء

أرشيف

أرشيف . DR

في 28/08/2014 على الساعة 14:55

تمكن أمن آنفا بالبيضاء أخيرا، من إيقاف شخصين بعدما أقدما على اقتراف سرقات بتحريض كلب من الأنواع الخطيرة(بيتبول) لترهيب الضحايا وإرغامهم على إعطائهم كل ما يملكون، وذلك بعد أن تعرض العديد من الضحايا بأماكن مختلفة بوسط المدينة لعمليات سرقة بالطريقة نفسها.

وحسب مصدر أمني، فإن العناصر الأمنية سجلت حالتين تعرض فيها أحد الضحيتين من جراء الإعتداء عليه بالكلب من أجل السرقة إلى كسر بمرفق يده بسبب عضة الكلب، أما الضحية الثاني فقد تمكن من الإفلات من الكلب والجاني مستعينا بالجري والصراخ لطلب المساعدة، مما استدعى تدخل العناصر الأمنية بالمنطقة.

وأضاف المصدر بأنه رغم صعوبة التدخل بسبب تسخير الكلب الشرس في مواجهة العناصر الأمنية، فإنه تم القبض عليهما والاستماع إليهما حيث اعترفا خلال البحث بالمنسوب إليهما، ليتم إحالتهما إلى العدالة فيما أحيل الكلب على المجازر البلدية.

وفي السياق نفسه، تمكنت العناصر الأمنية ذاتها من إيقاف أحد المتورطين في تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض والمشاركة فيها، على خلفية الإفصاح عنه من قبل باقي شركائه في الجرائم الذين قدموا إلى العدالة من قبل.

وحسب مصدر أمني، فإن شركاء المتهم ألقي عليهم القبض من قبل الأمن بعد اقترافهم عدة سرقات بالعنف مستعنين بسيارة لارتكاب جرائمهم، وبعد تحقيق العناصر الأمنية معهم اعترفوا باسم المتهم ومحل سكنه ليتم ترصده وإلقاء القبض عليه وتقديمه إلى العدالة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 28/08/2014 على الساعة 14:55