اعتقال شخصين يهربان كميات مهمة من "المعسل" والسجائر

Le360

في 06/08/2014 على الساعة 08:37

تمكنت عناصر أمن الحي الحسني بالبيضاء أخيرا، بعد مجموعة من التحريات من إيقاف شخصين ينحدران من جنوب المملكة وهما على متن سيارة كبيرة الحجم، يعملان على توزيع كميات مهمة من السجائر المهربة إضافة إلى المعسل المهرب، حيث كانا يستغلان مخزنا في حي الألفة من أجل تخزين المحجوزات.

وحسب مصدر أمني، فإنه بناء على المعطيات التي حصلت عليها العناصر الأمنية، قامت بعمليتي تتبع ومراقبة على السيارة موضوع البحث والمخزن في آن واحد، إلى أن تم إيقاف المعنيين بالأمر على مقربة من مدارة الشهدية، حيث تم تفتيش السيارة وتفتيش آخر بالمخزن مباشرة بعد عملية الإيقاف فأمكن حجز 1800 علبة سجائر نوع Gouloise، إضافة إلى 2480 علبة سجائر نوع Légende و 1880 أخرى نوع Marlboro، وكذا 102 علبة معسل بكل واحدة 10 علب صغيرة و 83 علبة أخرى من المعسل المهرب أيضا حجم كيلوغرام.

وأضاف المصدر بأن بتعميق البحث مع الموقوفين اعترفا بالمنسوب إليهما، وعلى أنهما يحضران هذه الكميات بصفة منتظمة وهي مهربة قصد إعادة بيعها بمدينة الدار البيضاء، كما تبين على أهما موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني من أجل نفس الجرم صادرتين عن أمن خريبكة والقنيطرة.

ليتم في نهاية البحث تقديم المعنيين بالأمر إلى العدالة وذلك من أجل تهريب السجائر المهربة والتبغ المعسل المهرب والمشاركة وعدم تحويل ملكية سيارة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 06/08/2014 على الساعة 08:37