عاجل: الاشتباه في إصابة مغاربة بـ"أوميكرون" في الكركرات.. هذه نتائج التحاليل المخبرية

DR

في 02/12/2021 على الساعة 10:29

أكد مصدر موثوق لـLe360، مساء الأربعاء 1 دجنبر 2021، أن نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها مواطنون مغاربة، بمنطقة الكركرات، جنوب المملكة، أثبتت إصابتهم بمتحور فيروس كورونا المعروف بـ"دلتا"، بعدما كان يُشتبه في إصابتهم بالمتحور الجديد "أوميكرون".

وحسب ما أفاد به مصدرنا، فإن عيّنات 13 شخصا على الأقل أُرسلت إلى معهد باستور بالدار البيضاء، من أجل إخضاعها للتدقيق المخبري، ليتم الحسم في الأخير بأن المواطنين، المشتبه في إصابتهم بـ"أوميكرون" سلفا، يحملون متحور "دلتا" الناتح عن الفيروس التاجي.

وشدد مصدرنا على أن الحالات الصحية للأفراد المعنيين مستقرة، وهم الآن يخضعون للبروتوكول العلاجي، الذي تُمليه وزارة الصحة، بمستشفى الحسن الثاني في مدينة الداخلة.

وكانت السلطات الصحية بجهة الداخلة - وادي الذهب، الواقعة في الأقاليم الصحراوية المغربية، قد اشتبهت في إصابة 13 مواطنا مغربيا على الأقل بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد "أوميكرون"، بعضهم حلّوا بالبلاد عبر المعبر الحدودي الكركرات يوم الثلاثاء 30 نونبر 2021.

وكان Le360 قد علم من مصادر مطلعة أن نقطة الحدود الكركرات أُغلقت أمام المسافرين، يوم الثلاثاء 30 نونبر، بسبب تطور الوضع الوبائي في جميع أنحاء العالم. غير أن هذا الإغلاق لا يشمل نقل البضائع.

وقد اتخذت السلطات المغربية هذا القرار في ضوء تطور الوضع الوبائي في العالم مع ظهور المتحور الجديد "أوميكرون".

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد-19 كانت قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 29 نونبر 2021 في الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 02/12/2021 على الساعة 10:29