بالفيديو: جنازة مهيبة بأيت ملول لسائق مغربي مقتول بمالي

Mhand Oubarka / Le360

في 17/09/2021 على الساعة 20:35

شيع المئات من المواطنين بمقبرة المزار بآيت ملول، زوال اليوم الجمعة، جثمان حسن باسو، السائق الذي راح ضحية هجوم مسلح بمعية مرافق سائق آخر بمنطقة ديدييني بمالي على بعد نحو 300 كيلومتر عن العاصمة باماكو، في جنازة مهيبة وحضور أمني كثيف وللسلطات المحلية.

وأعرب عدد من مهنيي النقل عن أسفهم وحزنهم لوفاة زميلهم، منددين في الوقت نفسه بالاعتداء الذي طال قافلة تجارية مغربية أدى إلى مقتل سائق يتحدر من منطقة لمزار بآيت ملول ومرافق سائق آخر من جماعة الركادة بإقليم تزنيت، مطالبين من السلطات المالية والمغربية بالعمل سويا في هذا الملف للوصول إلى هوية المتورطين وتحديد المسؤوليات وتسليط العقوبات اللازمة عليهم.

ونوهت الساكنة المحلية وأقارب الضحية بمجهودات الدولة في هذه القضية سواء بمالي أو بالمغرب، مثنية على التنسيق المحكم للسلطات المختصة لتسهيل عملية نقل جثماني الضحيتين من العاصمة المالية باماكو في اتجاه الدار البيضاء ومنها نحو مطار المسيرة الدولي بأكادير لتسليمهما إلى أسرهما بغية دفنهما في أحسن الظروف.

وبعد أن أقيمت صلاة الجنازة على الضحية المتحدر من منطقة لمزار جرى تشييع جثمانه في جنازة حضرها المئات من المواطنين الذين أعربوا عن صادق مواساتهم لعائلات الضحايا، مشجبين بقوة هذا الهجوم الدموي الجبان وغير المبرر على السائقين المغاربة بمالي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 17/09/2021 على الساعة 20:35