بالفيديو: أجواء ترحيل جثماني السائقين المغربين المقتولين بمالي

Le360

في 16/09/2021 على الساعة 19:04

في جو من الحزن والتأثر، جرت اليوم الخميس بالعاصمة المالية بماكو مراسيم ترحيل جثماني السائقين المغربيين اللذين قتلا يوم السبت 11 شتنبر 2021 في هجوم شنه مسلحون مجهولون على قافلة تجارية مغربية على مقربة من جماعة ديديني المالية، حيث تم نقلهما نحو المغرب من أجل أن يواريا الثرى بمدينة أكادير.

وأشرف حسن الناصيري سفير المغرب ببماكو على مراسيم ترحيل جثماني الضحيتين، حيث سيتم نقل الجثمانين الى مدينة أكادير عبر مطار الدار البيضاء.

وعبر السفير بالمناسبة، في تصريح لـLe360، عن تعازيه الصادقة لأسر الضحيتين وذويهما، مشيرا الى أن السائق الذي أصيب بجروح في هذا الحادث ما يزال يخضع للعلاج بإحدى المصحات ببماكو وهو في تحسن مستمر.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي، عبدلاي ديوب، قد استقبل يوم الإثنين سفير المغرب في مالي وعميد السلك الدبلوماسي، حسن الناصري، حيث عبر له عن إدانته الشديدة نيابة عن الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة العقيد عاصمي غويتا والحكومة، لهذا الهجوم الجبان والهمجي.

وفي هذا الصدد، أبلغ الوزير المالي السفير المغربي أنه منذ وقوع الهجوم، اتخذت الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة جميع الإجراءات المناسبة، كل في مجالها، معربا عن “التزام السلطات المالية بالعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة“.

تحرير من طرف ديمبا موسى كوناتي مراسل Le360 من مالي
في 16/09/2021 على الساعة 19:04