بالفيديو: مقتل سائقين مغربيين بمالي.. وصول المغربي الناجي إلى باماكو بحضور سفير المملكة

DR

في 12/09/2021 على الساعة 21:28

تم نقل السائق المغربي المصاب خلال الاعتداء الدموي ضد شاحنات نقل البضائع، التي تزود باماكو بالمنتجات الغذائية وغيرها، إلى العاصمة المالية التي وصلها بعد زوال الأحد 12 شتنبر 2021.

سفير المملكة المغربية بمالي، حسن الناصري وأعضاء السلك الديبلوماسي المغربي كانوا في عين المكان. تم إدخال الشخص المصاب إلى مصحة باستور الخاصة بباماكو حيث قامت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية بزيارته.

وفي تصريح لـ"Le360 Afrique"، أكد السفير المغربي أن السائق يعالج من طرف طاقم طبي وبأنه محاط ومدعوم من قبل أعضاء السلك الديبلوماسي المغربي والجالية المغربية في مالي وكذا رفاقه وأصدقائه.

وبحسب تصريح السفير، فإن الحالة الصحية للمصاب ليست حرجة، وفق التحاليل الأولية التي أجراها الفريق الطبي المعالج.

وأوضح السفير الصعوبات التي اعترضت نقل السائق المغربي المصاب إلى العاصمة المالية. وهكذا، فإن هذه العملية تأخرت بسبب الوضع الأمني وموسم تهاطل الأمطار التي جعلت حركة السير صعبة للغاية.

كما أكد أن تدخل الملك محمد السادس والسلطات الانتقالية المالية سهل نقل المصاب في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية قامت بزيارة للسائق المغربي المصاب.

وتجدر الإشارة إلى أن السائقين المغاربة تعرضوا لهجوم مسلح وقع بالقرب من بلدة ديدييني الواقعة على بعد 300 كلم من باماكو.

سائقان مغربيان قتلا خلال هذا الحادث الأليم الذي أثار استياء وغضب السائقين المغاربة والسينغاليين والماليين.

وبحسب شهود عيان، فإن المهاجمين كانوا مقنعين ويلبسون سترات واقية من الرصاص ويتوفرون على أجهزة اتصال لاسلكي. وبعدما قاموا بجريمتهم النكراء، تركوا مكان الحادث دون أن يسرقوا أي شيء كان بحوزة الضحايا.

مراسل Le360 من باماكو: دييمبا موسى كوناتي

تحرير من طرف Le360
في 12/09/2021 على الساعة 21:28