نقابة صحية تدين الاعتداء على إطار صحي بفاس

DR

في 03/02/2021 على الساعة 16:12

أدان المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بفاس، المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الاعتداء الذي تعرض له إطار صحي يعمل بمستشفى ابن الخطيب على يد حارس أمن خاص يعمل بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني.

وقالت النقابة، في بيان لها، إن "الإطار الصحي المذكور كان يتواجد يوم 2 فبراير 2021 بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني من أجل زيارة قريب له لتزويده بالدواء واللوازم المخصصة له كما هو معتاد عليه، قبل أن يتم تعنيفه لفظيا وجسديا بوحشية من طرف حارس أمن".

وأوضحت النقابة أن "هذا التعنيف الهمجي والاعتداء السافر نجم عنه كسر في يد الضحية وخلف أثرا نفسيا وجسديا بالغا لدى المعتدى عليه، المشهود له بالانضباط وحسن السيرة".

وشجبت النقابة ما أسمته بـ"الاعتداء السافر من طرف حارس أمن بالمستشفى، والذي من المفروض أن يحفظ أمن وسلامة المواطن، محملة كامل المسؤولية في هذا الحادث الشنيع لإدارة المستشفى الجامعي الحسن الثاني".

وفي الأخير، طالب المكتب الإقليمي للصحة "المسؤولين بالمستشفى المذكور بضرورة اتخاذ اللازم ضد هذا الحارس ومحاسبته وفق إجراء ات قانونية لرد الاعتبار للضحية وليكون عبرة لباقي زملائه من حراس الأمن الخاص". 

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 03/02/2021 على الساعة 16:12