هيئة حقوقية تدخل على خط قضية الاعتداء على محامٍ بوجدة

DR

في 05/01/2021 على الساعة 11:00

دخلت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان على خط قضية الاعتداء على محامٍ ينتمي إلى هيئة وجدة، والذي تعرض للاعتداء من طرف ثلاثة أشخاص نهاية الأسبوع الماضي.

وحسب بلاغ صحفي توصل le360 بنسخة منه، فقد عبر المكتب التنفيذي للرابطة عن استيائه الكبير لحادث الاعتداء الذي كان ضحية له المحامي محفوظ كيطوني، والذي يشغل في نفس الوقت منسقا للرابطة بمدينة وجدة، حيث قام ثلاثة أشخاص بالهجوم عليه في ساعة متأخرة من ليلة السبت الماضي، نتج عنه إصابة بليغة على مستوى الأذن اليسرى، منحت له على إثرها شهادة طبية بها نسبة عجز 21 يوما.

وأعلن مكتب الرابطة عن تضامنه التام واللامشروط مع المعتدى عليه، مدينا ما سماه "الاعتداء الهمجي" في حق منسقه بمدينة وجدة، داعيا الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات والمساطر القانونية اللازمة لردع مثل هذه التصرفات، والتي حسب ذات البلاغ منافيةٌ للأخلاق والقانون، خاصة أن الاعتداء كان في فترة الحظر الليلي.

وأضاف البلاغ ذاته، أن المكتب التنفيذي عازم على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإحتجاجية لرد الإعتبار للمحامي محفوظ كيطوني، "خصوصا بعد الحديث عن النفوذ المالي والعلاقات النافذة للمعتدين، والإتجاه لطي الملف وإفلاتهم من العدالة وتطبيق القانون"، يضيف المصدر دائما.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 05/01/2021 على الساعة 11:00