بالفيديو: هكذا ستتم عملية التلقيح ضد كورونا بمراكش

Le360

في 02/01/2021 على الساعة 21:30

بينما سيبدأ التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 في الأسابيع المقبلة، فقد بدأ بالفعل العمل التحضيري المهم بمختلف جهات المملكة. إليكم ربورتاج من أحد المراكز الصحية بمدينة مراكش.

رصدت كاميرا Le360 التتحضيرات لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا بالمركز الصحي الحضري المسيرة 1 في مراكش، والذي سيخصص لتطعيم عدد كبير من السكان يقدر بنحو 54000 نسمة.

“في هذا المركز تم نصب الخيام لعزل المنطقة التي سوف تستوعب الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم. يجب اتخاذ عدة خطوات، بدءًا من التحكم في درجة الحرارة"، يوضح الدكتور تاجي مصطفى، الطبيب الرئيسي بهذا المركز.

تم إنشاء غرف انتظار لفرض التباعد الجسدي بين المرتفقين. وسيتم حشد الأطباء والممرضات من أجل أن تمر الحملة في أفضل الظروف.

"في خيمة التسجيل، نستقبل الأشخاص الذين لديهم موعد لطرح عدد من الأسئلة عليهم. تم تزويدنا بأجهزة لوحية من قبل وزارة الصحة لتخزين جميع البيانات بشكل آمن”، يتابع الدكتور التاجي.

تتوفر غرفتا تطعيم من هذا المركز. "يتم احترام معايير السلامة وتدابير النظافة، ولا سيما التخزين الجيد للقاح في سلسلة التبريد. ويخلص المتحدث إلى أن غرفة ما بعد اللقاح متاحة أيضًا لمراقبة الحالة الصحية للأشخاص الذين تم تلقيحهم بالفعل، وخاصة كبار السن.

ومن المنتظر أيضًا إنشاء العديد من المراكز المماثلة في جميع أنحاء منطقة مراكش آسفي وفي جميع أنحاء المملكة. لكن حتى الآن، لم يتم تحديد موعد لبدء حملة التطعيم الرسمية.

تحرير من طرف مراسلة Le360 من جهة مراكش: هاجر توفيق
في 02/01/2021 على الساعة 21:30