بالصور: تدشين مدرسة جماعاتية بالعالم القروي بإقليم جرادة

DR

في 25/09/2020 على الساعة 11:00

تعززت شبكة المدارس الجماعاتية على مستوى إقليم جرادة بافتتاح مؤسسة جديدة بالجماعة القروية تيولي التابعة لدائرة أحواز جرادة الشمالية.

في إطار الجهود الرامية لتعميم خدمات المدارس الجماعاتية بالإقليم، زار عامل إقليم جرادة، ثابت مبروك، مرفوقا بمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، محمد ديب، والمدير الإقليمي للتعليم بجرادة، الخميس 24 شتنبر 2020، المدرسة الجماعاتية بتيولي، بدائرة أحواز جرادة الشمالية.

الزيارة كانت فرصة للوفد المكون، أيضا، من رئيس مجلس إقليم جرادة، ورؤساء المصالح الأمنية، فضلا عن رئيسي فيدرالية وكونفدرالية جمعيات أولياء التلاميذ بالإقليم، للاطلاع على تفاصيل هذا المشروع التربوي الجديد، الذي قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق ببنائه، بغلاف مالي قدره 9 مليون و320 ألف درهم، حيث يضم ست حجرات دراسية، وحجرتين للتعليم الأولي، ومكاتب إدارية وخزانة، إضافة إلى قاعة متعددة الوسائط، ومرافق صحية، وملعب للرياضة، مع داخلية طاقتها الاستيعابية 120 سريرا، علاوة على مطبخ ومقصف ومرافق جانبية.

وحسب القائمين على المشروع، فيأتي إحداث هذه المدرسة، كذلك، ضمن أربع مدارس جماعاتية بالإقليم ، ملتزَم بإنجازها برسم الفترة 2019-2022، إثنان منها في إطار اتفاقية شراكة مع مجلس جهة الشرق، وهي في طور البناء حاليا بجماعات كفايت ولبخاتة ولعوينات.

وفي سياق متصل، قام عامل الإقليم بهذه المناسبة بتسليم المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بجرادة 42 ألف كمامة واقية من أجل توزيعها على التلاميذ التابعين لهذا الإقليم، في إطار المساهمة في تنزيل إجراءات البروتوكول الصحي الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

تحرير من طرف محمد شلاي
في 25/09/2020 على الساعة 11:00