أمزازي: 80% من أولياء الأمور اختاروا التعليم الحضوري

DR

في 03/09/2020 على الساعة 12:30

كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن غالبية الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري لأبنائها، وذلك حسب النتائج المتحصل عليها عبر الاستمارات وعبر البوابة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض.

وأوضح الوزير أمزازي خلال مروره، أمس الأربعاء، ضيفا على برنامج حديث مع الصحافة الذي يبث عبر القناة الثانية، أن هناك معطيات أولية تفيد بأن ثمانين في المائة من أولياء أمور التلاميذ عبروا عن اختيارهم للتعليم الحضوري، وهو الأمر الذي اعتبره الوزير "إيجابيا".

ولفت أمزازي إلى أنه سيجري استقبال أول فوج من التلاميذ، يوم الاثنين 7 شتنبر المقبل، وذلك بشكل تدريجي، حيث سيتم الاقتصار على استقبال تلاميذ السنة الأولى فقط بالنسبة للابتدائي، وكذا السنة الثالثة إعدادي بالنسبة للمؤسسات الإعدادية، والسنة الثانية باكالوريا في المؤسسات التأهيلية، وذلك بغرض تقليص أعداد التلاميذ في الوسط المدرسي.

وأكد المتحدث ذاته أنه تم توفير اختيار التعليم عن بعد أو تعليم حضوري للأسر، لأن الأخيرة لها إكراهات وإشكالات كل حسب وضعيته، مشددا على أنه في كلتا الحالتين الوزارة مسؤولة على توفير تعليم عن بعد ذي جودة وحضوري آمن.

وأشار الوزير إلى أن عدد التلاميذ داخل القسم لن يتجاوز بين 15 و20 تلميذ داخل القسم الواحد، لتحقيق التباعد الاجتماعي الذي ينص على مسافة متر بين كل فردين.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 03/09/2020 على الساعة 12:30