درك طنجة يحبط تهريب نصف طن من الحشيش نحو إسبانيا

DR

في 31/08/2020 على الساعة 21:30

تمكنت عناصر الحراسة العسكرية بالغابة الدبلوماسية بطنجة (غابة ميريكان)، ظهر الاثنين 31 غشت 2020، من إحباط محاولة تهريب أزيد من نصف طن من المخدرات نحو الجنوب الإسباني.

وكشفت مصادر خاصة أن هذه العملية المشتركة قامت بها عناصر الجيش المرابطة بالقرب من شاطئ الغابة الدبلوماسية والدرك الترابي والدرك البحري سرية طنجة المدينة، تمكنوا خلالها من حجز 26 رزمة من مخدر الشيرا، أي ما يقارب 780 كيلوغراما من المخدرات داخل الغابة.

المصادر ذاتها، أوضحت أنه، وبعد عملية مطاردة بحرية لزورق سريع من نوع "فانطوم"، اخترق المجال البحري المغربي قادما من شواطئ إسبانية، تمكنت عناصر الجيش والدرك الترابي من إفشال محاولة التهريب التي كانت ستتم انطلاقا من شاطئ سيدي قاسم، قرب غابة "ميريكان" في واضحة النهار.

العملية المشتركة، اعتقلت خلالها المصالح المعنية أحد الأشخاص ،والذي يجري التحقيق معه بإشراف من القائد الجهوي للدرك الملكي بطنجة، كما تم حجز سيارتين رباعيتي الدفع.

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح الدرك الترابي لجزناية عثرت، صبيحة أمس الأحد، على ثلاث رزم من المخدرات أسفل قنطرة تهضارت في الطريق إلى مدينة أصيلة، ويعتقد أنها كانت في طريقها إلى البحر لنقلها صوب الجنوب الإسباني.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 31/08/2020 على الساعة 21:30