فيديوهات توثّق الفوضى العارمة لـ"ليلة عاشوراء"

جانب من احتفالات ليلة عاشوراء، رغم حالة الطوارئ الصحية، بأحد الأحياء الشعبية لمدينة الدار البيضاء.

جانب من احتفالات ليلة عاشوراء، رغم حالة الطوارئ الصحية، بأحد الأحياء الشعبية لمدينة الدار البيضاء. . DR

في 30/08/2020 على الساعة 09:10

في الوقت الذي منعت فيه السلطات جميع التجمعات التي تشكل أرضية خصبة لانتشار فيروس كورونا، قرر العديد من الأشخاص، في ليلة عاشوراء أمس السبت 29 غشت، خرق هذا الإجراء. والنتيجة: فوضى عامة في بعض الأحياء. وفيما يلي صور هذه الفوضى.

على الرغم من الزيادة في حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" وارتفاع حالات الوفيات المرتبطة بهذا الوباء، إلا أن البعض لا يعير اهتماما لهذه الوضعية الوبائية ويخاطر بحياته وحياة أقربائه. والدليل على ذلك ما وقع مساء أمس السبت، 29 غشت، بمناسبة الاحتفالات بعاشوراء.

تجمعات عامة بكافة أنواعها، إضرام نيران (الشعالة) وسط الطريق العام، تجمع كثيف لأشخاص من مختلف الأعمار، كبار وصغار، استخدام مفرقعات نارية... تجاهل كثير من المتمردين للإجراءات التي تفرضها السلطات العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية لمواجهة الوباء. إنها منتهى اللامسؤولية.

والنتيجة هي وقوع فوضى عامة في العديد من أحياء المدن المغربية الكبرى مثل الدار البيضاء والرباط. الدليل بالصور جمعه صحفيون من مواقع "شوف تيفي" و"كيفاش" و"هسبريس" وكذا موقع "Le7".

وقد عملت السلطات المختصة على الحيلولة دون وقوع تجاوزات خطيرة مرتبطة بهذه "الاحتفالات"، وكذلك التقليل من انتهاك الإجراءات الاحترازية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة في عموم البلاد.

يشار إلى أنه قد أصيب عدد كبير من عناصر القوات الأمنية خلال هذه التدخلات.

تحرير من طرف حفيظ
في 30/08/2020 على الساعة 09:10