بالصور: هكذا سيتمكن سكان طنجة من زيارة ذويهم المصابين بكورونا

DR

في 17/08/2020 على الساعة 08:00

أضحى بإمكان عدد من الأسر والعائلات الطنجاوية متابعة الحالات الصحية لذويهم المصابين بفيروس كورونا، والذين يتلقون العلاجات بمختلف أقسام "كوفيد-19" بمستشفيات مدينة البوغاز.

السلطات المحلية بالمدينة، وبأمر من والي طنجة محمد امهيدية، ستعمل بتنسيق مع مسؤولي وزارة الصحة بطنجة على تخصيص عدد من الفضاءات بمراكز التكفل، التي سيتم إعدادها للزيارات بغية إطلاع مصابي كورونا وأسرهم على مستجدات الحالات الصحية للأفراد.

وكشفت مصادر مطلعة أن العملية ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم تجهيز بعض الفضاءات بتقنيات إلكترونية تعتمد البث الرقمي بواسطة كاميرات، ستمكن أفراد أسر مرضى بكورونا من التواصل مع ذويهم حاملي الفيروس.

هذه المبادرة الجديدة، حسب مصادرنا، ستمكن عدد من أهالي وأسر مرضى كورونا من متابعة حالات المرضى وفق أوقات محددة وأيام محددة أيضا، وذلك بكل من مستشفيات محمد السادس ودوق دو طوفار والقرطبي ثم الخيمة الطبية.

الإجراء الجديد، سيكون متاحا أمام بعض أفراد أسر المرضى، المقربين فقط، وفي أوقات محددة، طيلة خمسة أيام من الأسبوع، وذلك لمدة محددة، حتى يتم منح الفرص لجميع الأسر والأهالي والعائلات التي يتلقى مرضاها العلاجات في أقسام الإنعاش بمختلف أجنحة "كوفيد-19" بطنجة.

وكشف الدكتور منير المراكشي، مدير مستشفى محمد السادس بمدينة طنجة، أن عملية متابعة الأسر لذويهم المرضى، متاحة في الوقت الحاضر ومنذ مدة عبر أطباء وممرضي قسم الإنعاش، وبشكل يومي بدء من الساعة الثانية بعد الزوال وإلى غاية الساعة الرابعة عصرا، حيث يُطلع طبيب مداوم أسر المرضى على كافة تفاصيل العلاجات.

وأشار المراكشي إلى أن هذه المبادرة أطلقتها إدارة المستشفى منذ اليوم الأول من استقبال مرضى "كوفيد-19" في أقسام الإنعاش، التي لا يمكن للأسر الدخول إليها وزيارة المرضى بها، مشيرا إلى أن عملية التواصل ستستمر بطرق أخرى حديثة، خصوصا بعد إنشاء خيمة "كوفيد-19" قبل أيام.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموع الحالات التي تتلقى العلاج من فيروس كورونا المستجد، خصوصا الحالات الخطيرة، بطنجة، تبلغ نحو 30 حالة خطيرة، حسب آخر بيانات للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/08/2020 على الساعة 08:00