بالصور: كورونا تضرب طنجة بقوة وتدفع السلطات لتجهيز جناح جديد للإنعاش

السعيد قدري - Le360

في 24/07/2020 على الساعة 11:00

شرعت السلطات المحلية بمدينة طنجة منذ الخميس 23 يوليوز 2020، في تجهيز وحدة إنعاش جديدة خاصة بعلاج الحالات الوافدة الجديدة المصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بإحدى المصحات الخاصة بمنطقة طنجة البالية.

وذكرت مصادر خاصة لـle360، أن الوحدة الجديدة بالمصحة الخاصة تعززت بآليات طبية ووسائل وتجهيزات خاصة بالتنفس الاصطناعي وعدد من الأسرة التي ستبدأ في الأسبوع المقبل في استقبال عدد من الحالات المصابة بوباء كوفيد 19، خصوصا الحالات الحرجة والحالات التي تحتاج العناية المركزة .

© Copyright : السعيد قدري - Le360

المصادر ذاتها، أوضحت أن وحدة الإنعاش الجديدة ستستقبل حوالي 11 من الأطر الطبية والتمريضية الجديدة التي تم استقدامها من بعض مستشفيات المملكة في الأسبوع الماضي عقب زيارة وزير الصحة لمستشفى محمد السادس والتي وصل عددها لنحو 28 طبيب وممرض واخصائي الإنعاش والتخدير .

وتأتي عملية تجهيز الوحدة الطبية الجديدة بناءا على أوامر خاصة من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة الذي أجرى لقاءات واجتماعات خاصة مع مسؤولي وزارة الصحة بالمدينة خلال الأيام الأخيرة، وذلك لتخفيف الضغط الكبير الذي يشهده قسم الإنعاش بمستشفى محمد السادس حيث يرقد حاليا نحو 24 مصابا بفيروس كورونا من فئات عمرية مختلفة .

© Copyright : السعيد قدري - Le360

بقي أن نشير الى أن الحالة الوبائية لفيروس كورونا بمدينة طنجة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أي إلى حدود الساعة السادسة من مساء الخميس 23 يوليوز 2020 شهدت ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بكورونا، إذ بلغت 110 حالة بمدينة طنجة فقط، مع تسجيل خمس وفيات جديدة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/07/2020 على الساعة 11:00