بالصور: إنقاذ 5 شبان مغاربة حاولوا الهجرة سرا نحو إسبانيا

عناصر من البحرية الملكية

عناصر من البحرية الملكية . DR

في 18/07/2020 على الساعة 20:00

في ظرف يوم واحد، أنقذت عناصر البحرية الملكية وعناصر الدرك البحري بمدينة طنجة أرواح خمسة مغاربة كانوا يواجهون الموت غرقا في عرض البحر، خلال محاولتهم الهجرة سرا في اتجاه الجنوب الإسباني.

 تمكنت عناصر البحرية الملكية وعناصر الدرك البحري، مساء الجمعة 17 يوليوز 2020، من انقاذ شابين مغربيين حاولا الهجرة اتجاه إسبانيا على متن قارب الكاياك، وذلك بعد أن قضيا أزيد من 65 ساعة وسط أمواج البحر.

وكشفت مصادر خاصة، أن قاربا تابعا للبحرية الملكية قام بحملة تمشيطية واسعة عرض البحر بحثا عن ثلاثة شبان مغاربة ينحدرون من مدينة تاوريرت، وبعد ساعات أنقذ اثنين منهم كانا على متن قارب الكاياك على بعد نحو 38 ميلا بحريا بالمحيط الأطلسي.

© Copyright : DR

وأضافت مصادرنا أن الشابين عثر عليهما بصحة جيدة، وتم نقلهما إلى ميناء طنجة المدينة حيث حظيا بعناية خاصة من قبل عناصر الدرك البحري التي وفرت لهما كامل الوسائل الضرورية والطبية، خصوصا وأنهما كانا يعانيان من حالة برد شديد.

التحقيقات الأولية التي جرت مع الشابين المغربيين كشفت أنهما انطلقا برفقة شاب أخر من ضواحي شاطئ أشقار بمدينة طنجة عبر قارب الكاياك في اتجاه الجنوب الاسباني، غير أن ارتفاع أمواج البحر والرياح القوية التي تهب على مضيق البوغاز في الأيام الأخيرة، حولت وجهة قاربهما إلى عرض البحر الأطلسي، قبل سقوط مرافقهما الثالث في البحر وفقدان الاتصال به.

© Copyright : DR

وعلم Le360 من مصادر خاصة، أن المهاجر المغربي الثالث عثرت عليه سفينة تجارية تحمل العلم الصيني على بعد 60 ميلا بحريا، حيث سلمته لعناصر الدرك البحري التابع لإقليم القنيطرة وهو في حالة صحية جيدة.

بقيت الإشارة إلى أن عناصر الدرك البحري ومصالح البحرية الملكية أنقذوا صباح اليوم السبت، شابين ينحدران من مدينة قلعة السراغنة وسط البحر، وكانا على متن قارب الكاياك في محاولة للهجرة من المغرب الى اسبانيا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/07/2020 على الساعة 20:00