ليلة بيضاء لسلطات طنجة بعد تسجيل 89 إصابة بكورونا في مصنع "رونو"

السعيد قدري - Le360

في 24/06/2020 على الساعة 11:03

سجلت جهة طنجة تطوان وحدها ليلة الثلاثاء الأربعاء 125 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، حصدت منها مدينتا طنجة وتطوان النسبة الأكبر.

السلطات المحلية بمدينة طنجة وعلى رأسها مصالح الوقاية المدنية والاطر التمريضية والطبية بمستشفى دوق طوفار عاشوا ليلة بيضاء فور الإعلان عن نتائج التحاليل المخبرية التي كشفت إصابات جديدة بفيروس كورونا بالمنطقة.

والي طنجة محمد امهيدية والقائدين الجهوي والإقليمي لمصالح الوقاية المدنية أشرفوا على عملية نقل المصابين الى مستشفيات القرطبي بمنطقة مارشان، الذي استقبل 18 حالة، ونقل 20 مصابا آخر إلى إحدى المصحات بمنطقة طنجة البالية وإلى قسم كوفيد 19 بمستشفى دوق طوفار، بالاستعانة بنحو 15 سيارة إسعاف مجهزة.

وانطلقت عملية نقل المصابين من مختلف أحياء طنجة وتطوان منذ منتصف الليل وامتدت حتى حوالي الساعة الخامسة والنصف من بعد الفجر حيث جرى نقل الحالات المؤكدة عبر مراحل انطلاقا من عدد من أحياء مدينة طنجة، وجميعهم ضمن لائحة تضم عمال شركة رونو وعدد من المخالطين الذين بينت التحاليل المخبرية اصابتهم بفيروس كورونا.

ووفقا لمعطيات خاصة، فقد بلغ عدد المصابين بكورونا الذين جرى نقلهم في ليلة واحدة، لمختلف مستشفيات طنجة، نحو 89 مصابا غالبيتهم من عمال شركة رونو الذين بينت التحاليل المخبرية إصابتهم بالفيروس، إلى جانب أكثر من 15 من المخالطين للحالات المصابة والذين أجريت لهم تحاليل مخبرية.

وتصدرت جهة طنجة تطوان الحسيمة، في حصيلة وزارة الصحة ليومه الأربعاء، جهات المملكة، بأعلى حصيلة فيروس كورونا مسجلة في المغرب خلال 16 ساعة الماضية، بتسجيلها لـ125 إصابة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي بالجهة منذ بداية الوباء إلى غاية صباح اليوم، إلى 1673 حالة، لتقفز الجهة من جديد للمرتبة الثالثة في المغرب متجاوزة جهة الرابط سلا القنيطرة التي تراجعت للمرتبة الرابعة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/06/2020 على الساعة 11:03