"ياسمين".. ثاني مولودة من أم مصابة بفيروس كورونا بطنجة

DR

في 23/06/2020 على الساعة 21:00

شهد جناح الإنعاش بمستشفى محمد السادس بمدينة طنجة، صباح الثلاثاء 23 يونيو 2020، ثاني حالة ولادة لامرأة أصيبت قبل أيام بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوردت مصادر خاصة لـle360 أن المرأة، وأثناء بلوغ حملها الشهر التاسع، جرى نقلها من أحد أحياء مدينة طنجة، قبل أربعة أيام، من طرف عناصر الوقاية المدنية، بعدما ثبتت إصابتها بفيروس كورونا، وكانت تتلقى العلاج بمستشفى دوق دو طوفار بطنجة.

وتكشف مصادرنا أن فريقا طبيا وتمريضيا قام بنقل المرأة من مستشفى دوق دو طوفار إلى مستشفى محمد السادس، حيث يرقد عدد من المصابين بالفيروس منذ أشهر، وذلك بتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية.

وفور وصولها، وسط إجراءات طبية خاصة، خضعت السيدة المصابة والحامل آنذاك، لعملية قيصرية بمركب جراحي تحت إشراف فريق طبي متكامل، حيث مرت العملية في ظروف جيدة، وتم التكفل بالمريضة وإخضاعها للعلاج بجناح خاص بالنساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأبرز مصدر طبي أن الأم المصابة بفيروس كورونا، زوجة أحد العاملين بمعمل لصيانة السيارات، المصاب هو الآخر بـ"كوفيد-19" ويتلقى العلاج بمدينة ابن سليمان، توجد الآن في حالة صحية مستقرة، حيث تخضع للعلاج بمصلحة استشفاء مرضى كورونا، أما بالنسبة للمولودة الجديدة، التي اختارت لها والدتها اسم "ياسمين"، فهي في حالة جيدة أيضا، حيث ينتظر إخضاعها لتحاليل مخبرية للتأكد من سلامتها من الفيروس.

يذكر أن ذات القسم العلاجي بمستشفى محمد الخامس، شهد، يوم 23 أبريل الماضي، ولادة طفلة أخرى من أم مصابة بفيروس كورونا، والتي غادرت المستشفى رفقة مولودتها التي أُعلنت إصابتها، أيضا، بالوباء قبل نحو أسبوعين.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/06/2020 على الساعة 21:00