بالصور: محاولة فرار مصابين بكورونا من مصحة الـCNSS بطنجة

السعيد قدري - Le360

في 21/05/2020 على الساعة 18:51

دفعت السلطات المحلية بمدينة طنجة، بعد زوال الخميس، 21 ماي 2020، بكامل قواتها لأجل محاصرة مصحة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إثر محاولة ستة مصابين بفيروس كورونا الفرار من النوافذ.

وكلفت ولاية الأمن بطنجة وعناصر القوات المساعدة والملحقة الإدارية لمنطقة طنجة البالية أزيد من 35 عنصرا أمنيا لمحاصرة مصحة الصندوق الوطني الضمان الاجتماعي (CNSS)، خصوصا جناح "كوفيد-19"، الذي يتلقى فيه أزيد من 42 مصابا بكورونا، من بينهم نساء وأطفال، العلاج منذ نحو شهر ونصف.

وجرى تطويق جميع منافذ وسور مصحة الـCNSS من قبل القوات المساعدة وعناصر الأمن، بالزي العسكري والمدني، وعدد من الحراس التابعين لبعض الشركات الخاصة، تمهيدا لمنع أي محاولة لفرار المصابين بـ"كوفيد-19".

وحصلت مشادات كلامية بين عدد من المرضى ومسؤولي المصحة، بعد زوال الخميس، إثر محاولة العديد منهم مغادرة المصحة دون انتظار نتائج التحاليل المخبرية المتعلقة بـ"كوفيد-19"

وتواصل السلطات المحلية بطنجة محاولاتها الحثيثة سعيا منها لأجل إقناع عدد من الأشخاص، وبينهم نساء وشبان، لمواصلة تلقي العلاج بالمصحة، وعدم تنفيذ قرار الفرار إلى غاية إيجاد حل في الساعات القليلة القادمة، حيث من المنتظر أن يتم ترحيل عدد منهم نحو مؤسسات فندقية أخرى وسط المدينة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/05/2020 على الساعة 18:51