ترامب يُعيّن المغربي منصف السلاوي على رأس الفريق المكلف بالبحث عن لقاح ضد "كوفيد-19"

DR

في 13/05/2020 على الساعة 23:45

يستعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لتعيين منصف السلاوي، الرئيس السابق لشركة جلاسكو سميث كلاين العملاقة المتخصصة في صناعة الأدوية، على رأس الفريق المكلف بالبحث عن لقاح ضد كوفيد-19.

وسيشرف منصف السلاوي، وهو طبيب في علم المناعة والمدير السابق لوحدة البحث والتطوير العالمي داخل شركة جلاسكو سميث كلاين العملاقة المتخصصة في صناعة الأدوية، بشكل تطوعي على المبادرة المعروفة باسم عملية "Warp Speed" للبحث عن لقاح ضد وباء "كوفيد-19".

ويهدف مشروع إدارة ترامب إلى إنتاج 300 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا عند نهاية العام الجاري. هذه المعلومة تم نشرها من قبل العديد من الصحفيين المعتمدين بواشنطن، من بينهم جنيفير جاكوبس، مراسلة وكالة بلومبرغ بالبيت الأبيض.

ويرأس منصف السلاوي، الذي أثار الانتباه مؤخرا بتدخلاته على القنوات التلفزيونية الوطنية، الأولى و"دوزيم"، لجنة البحث والتطوير بموديرنا، وهي شركة أمريكية مدرجة في البورصة والمتخصصة في التكنولوجيا الحيوية.

وساهم منصف السلاوي، المزداد يوم 27 يوليوز 1959 بمدينة آكادير، في اكتشاف العديد من اللقاحات، خاصة لقاحات ضد الملاريا والفيروس العجلي وأمراض عنق الرحم وغيرها.

تحرير من طرف حفيظ
في 13/05/2020 على الساعة 23:45