النيابة العامة تفتح تحقيقا في مسيرات خرقت حالة الطوارئ الصحية

مشاهد صادمة لمغاربة خرجوا للشوارع رغم حالة الطوارئ الصحية المُعلنة.

مشاهد صادمة لمغاربة خرجوا للشوارع رغم حالة الطوارئ الصحية المُعلنة. . DR

في 22/03/2020 على الساعة 15:53

أمرت النيابة العامة بفتح أبحاث قضائية بشأن المظاهرات التي عرفتها بعض المدن البارحة، وخرق قرار الطوارئ الصحية الذي أعلنه المغرب للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخرج العشرات من المواطنين بكل من مدن طنجة وفاس وسلا وتطوان، حيث جابوا بعض الشوارع في خرق سافر لقرار الطوارئ الصحية الذي أعلنه المغرب لمواجهة فيروس كورونا.

وعلم le360 أن النيابة العامة أمرت بفتح أبحاث قضائية بشأن هذه المظاهرات، وذلك من أجل مُعاقبة المتورطين في التخطيط والمشاركة فيها.

وكانت النيابة العامة بمدينة طنجة قد أمرت، بعد زوال اليوم الأحد، بوضع شخصين رهن تدبير الحراسة النظرية بمقر ولاية الأمن، للتحقيق معهما ومواجهتهما بتهم عدم الامثثال لمقتضيات قرار حالة الطوارئ الصحية، إلى جانب تهم السب والشتم والقذف والتعريض للعنف اللفظي.

وتجدر الإشارة إلى أن مسيرات، دعا إليها مجهولون، جابت بعض أحياء طنجة، ليلة أمس السبت، لاقت استنكارا واسعا من قبل المواطنين الذين عبروا عن استيائهم من خروج أطفال وشباب ومُسنين ونساء إلى الشوارع والأزقة في خرق صادم لقرار وزارة الداخلية القاضي بفرض "العزلة الصحية" على كافة المواطنين من أجل حمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

تحرير من طرف عبير
في 22/03/2020 على الساعة 15:53