بالفيديو: من داخل معهد "باستور".. هكذا يتم تشخيص الإصابات بفيروس كورونا

Le360

في 12/03/2020 على الساعة 10:40

يشرف معهد باستور بمدينة الدارالبيضاء على إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد. يتوفر المغرب على مختبرين وحيدين فقط بإمكانهما القيام بهذا الكشف؛ وهما معهد باستور والمختبر التابع للمستشفى العسكري بالرباط.

وعاين موقع لـLe360، عملية إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، بعدما توصل مختبر علم الفيروسات بمعهد باستور بإحدى العينات لإجراء التحاليل عليها.

وتشتغل أطقم مختبر علم الفيروسات 24 ساعة في اليوم، وسبعة أيام في الأسبوع، إذ اشرف المختبر على إجراء التحاليل المخبرية لأغلب العينات التي همت فيروس كورونا بالمغرب.

وبحسب جلال نور الليل مسؤول مختبر علم الفيروسات بمعهد باستور، فإن مسار الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، يبدأ بعد رصد خلية اليقظة والترصد الوبائي للحالة المشكوك فيها، حيث يتم التأكد أن الأعراض ومدى تطابقها مع أعراض حالات فيروس كورونا، ليتم بعدها عزل الشخص لأخذ العينات ونقلها بسيارة إسعاف تحترم معايير نقل العينات البيولوجية إلى مختبر علم الفيروسات بمعهد باستور»، مشيرا المختبر يضم ثمانية مخبريين يشرفون على إجراء التحاليل المخبرية على العينات المتوصل بها.

تصوير ومونتاج: سعد الزهري

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 12/03/2020 على الساعة 10:40