بالصور: سلطات خنيفرة تتجند لفك حصار الثلوج حول الإقليم

DR

في 21/01/2020 على الساعة 10:00

بعد التساقطات الثلجية التي تهاطلت في إقليم خنيفرة، في غضون اليومين الماضيين، والتي تسببت في قطع مجموعة من محاور الطرقية، تعبأت مختلف المصالح المعنية بالإقليم لفتح الطرق المقطوعة في وجه العموم.

© Copyright : DR

وأوضح مصدر من عمالة إقليم خنيفرة لـLe360، أنه تفعيلا للمخطط الإقليمي لتدبير موجة البرد وآثار التساقطات، وبعد توصل مصالح العمالة بالنشرة الإنذارية حول التساقطات التي سيعرفها الإقليم، عقد اجتماع استباقي يوم الجمعة 18يناير، حضره مسؤولو مختلف المصالح المعنية من أجل رفع درجة التعبئة لدى كافة المتدخلين في العملية.

© Copyright : DR

وكشف المصدر ذاته، أن "السلطات الإقليمية والمحلية، قامت في هذا الصدد بتعبئة ما يزيد عن 20 سائق، بالإضافة إلى تسخير 24 آلية من كاسحات الثلوج وجرافات وآليات التسوية والشحن.

© Copyright : DR

وأضاف المصدر نفسه، أن فرق التدخلات قامت في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الاثنين، بفتح سبع محاور طرقية تشمل طرق محلية وإقليمية ووطنية بالإقليم، مشيرا إلى أن هذه الفرق أزاحت ما مجموعه 181 كيلومتر من الثلوج.

© Copyright : DR

وأشار المصدر ذاته إلى أن تدخلات الفرق الإقليمية همت كلا من المحاور التالية: الطريق الوطنية رقم 29 الرابطة ما بين خنيفرة وزايدة، والطريق الإقليمية رقم 3214 الرابطة ما بين أغبالة والقباب، والطريق الإقليمية رقم 7312 الرابطة ما بين تبادوت وتقاجوين، والطريق الإقليمية رقم 7306 الرابطة ما بين خنيفرة واتزر، والطريق الإقليمية رقم 7308 الرابطة ما بين القباب وكروشن، والطريق الإقليمية رقم 7315 الرابطة مابين كروشن وأغبالو.

© Copyright : DR

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 21/01/2020 على الساعة 10:00