هذه تفاصيل اعتقال زعيم "المافيا" المنفذة لجريمة "لاكريم" بمراكش

DR

في 17/12/2019 على الساعة 19:30

تطرقت أغلب الجرائد اليومية، في عددها الصادر ليوم الأربعاء 17 دجنبر 2019، لموضوع اعتقال المغربي زعيم مافيا "ملائكة الموت" المتورط في جريمة مقهى «لاكريم» التي هزت مدبنة مراكش قبل سنتين.

وذكرت جريدة "الصباح"، أنه يجري، منذ أمس الاثنين، التنسيق بين سلطات الإمارات ونظيرتها الهولندية، لإتمام إجراءات ترحيل مغربي يحمل الجنسية الهولندية، زعيم تنظيم إجرامي عابر للقارات يطلق على نفسه "ملائكة الموت".

وتابعت اليومية، أن المتهم ضليع في خمسة اغتيالات، إذ نُسبت إليه قضية مقتل محام هولندي اغتيل بالرصاص قرب منزله في أمستردام، كان ينوب عن شاهد للنيابة العامة، كما أنه متورط في جريمة مقهى "لاكريم" بمراكش، التي أخطأت الهدف، وتسبب في مقتل بريء، وهو طالب الطب، الذي تلقى رصاصات غادرة داخل المقهى، فيما أصيبت صديقته بالرصاص وتم إنقاذها.

وتضيف الجريدة، أن هولندا تسارع لاستقبال المتهم المصنف كـ"خطير"، في قوائم المجرمين المبحوث عنهم، رغم عدم وجود اتفاقية تسليم المجرمين بينها وبين الإمارات العربية المتحدة، إذ جرت اتصالات بين السلطات القضائية للبلدين لإتمام المهمة، كما صدر بلاغ عن السلطات الهولندية ينوه بإلقاء القبض على المتهم المطلوب دوليا والتي خصصت مكافأة قيمتها أزيد من 100 مليون سنتيم لكل شخص ساعد على إيقافه أو دل على مكانه.

من جهتها، قالت يومية "الأحداث المغربية"، أن المتهم (رضوان التاغي) الذي اعتقلته السلطات الإماراتية، كان يعيش بمنطقة سكنية بدبي حيث لم يكن يمارس أي نشاط إجرامي، وكان لديه مساعدون من جنسيات مختلفة، مضيفة أن شرطة دبي، قالت إن المتهم اعترف بجميع الجرائم.

وتابعت الجريدة، أن الشاهد المغربي (نبيل. ب) قدم إفادات للمحكمة الهولندية، قال فيها إن رضوان التاغي كان يعطي الأوامر بتنفيذ عمليات التصفية الجسدية، فيما يعتبر سعيد رزوقي ذراعه اليمنى.

أما يومية "المساء"، فتورد أن المتهم المذكور ذي الـ41 ربيعا، كان قد دخل بالأراضي الإماراتية منتحلا هوية شخص آخر، وأنه دخل البلاد عبر مطار دبي مستخدما وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادما من هولندا.

تحرير من طرف عبير
في 17/12/2019 على الساعة 19:30