مراكش. الإعدام لمجرمي مقهى لاكريم

DR

في 27/07/2019 على الساعة 00:38

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستنئاف بمراكش، ليلة الجمعة السبت، الهولنديين، المتهمين بتنفيذ جريمة مقهى "لاكريم"، بالإعدام، و43 سنة سجنا نافذا موزعة على باقي المتهمين في القضية التي كانت قد هزت مراكش بداية شهر نونبر من العام الماضي.

وأفاد مصدر le360، أن الهئية القضائية التي كانت تنظر في الملف أدانت مالك المقهى بـ15 سجنا نافذا وابن عمه بـ8 سنوات سجنا نافذا و20 سنة لآخرين، وشهرين حبسا موقوفة التنفيذ لثلاثة أشخاص.

وكانت النيابة العام قد تابعت المشتبه فيهم باستهداف 3 ضحايا بمقهى لاكريم بالحي الشتوي بمراكش، بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والمشاركة في محاولة القتل العمد، وتكوين عصابة إجرامية، وإضرام النار في ناقلة، والحاق خسائر بالشارع العام، والاتجار في المخدرات.

وسبق للمصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، أن اعتقلت المتهمين الهولنديين، بعد تحريات معمقة قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

جدير بالذكر أن الجريمة التي كان مقهى لاكريم بعاصمة النخيل مسرحا لها، أسفرت عن مقتل ابن مسؤول قضائي وإصابة زميلته في كلية الطب بجروح خطيرة نقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، كما أصيب شخص ثالث بجروح متفاوتة الخطورة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 27/07/2019 على الساعة 00:38