مراكش. اعتقال مسؤول بالولاية بسبب تورطه في الارتشاء

آفة الرشوة تنخر المجتمع

آفة الرشوة تنخر المجتمع . DR

في 16/12/2019 على الساعة 14:00

جرى تقديم رئيس القسم الاقتصادي بولاية جهة مراكش أسفي، أمس الأحد، أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، وذلك لتورطه في تلقي رشوة مقابل منح رخصة لإحدى المؤسسات الفندقية.

وأحالت الشرطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية، الأحد، المشتبه فيه المسمى (ع.ع) على النيابة العامة، إثر انتهاء الأبحاث والتحقيقات التي باشرتها مصالح المكتب الوطني لمكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية، بخصوص تورطه في جرائم مالية.

هذا وتقرر إحالة المشتبه فيه على سجن الوداية بأمر من الوكيل العام للملك، على أن تنطلق جلسات محاكمته، يوم الخميس 19 دجنبر المقبل، من قبل غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالنظر في جرائم الأموال.

وكشفت بعض المصادر المحلية أن عناصر الفرقة الوطنية ضبطت، يوم الخميس الماضي، المسؤول الولائي المذكور وهو متلبس بتلقي مبلغ مالي يقدر بـ120 ألف درهم، كرشوة من أجل تمكين أحد المستثمرين في مراكش من رخصة بيع المشروبات الكحولية بمشروع فندقي.

للإشارة، فإن مالك سلسلة فنادق بمراكش كان قد تقدم بشكاية لرئيس النيابة العامة بمراكش، تفيد تعرضه لطلب الرشوة والابتزاز من قبل رئيس القسم الاقتصادي بولاية جهة مراكش أسفي، تم على إثرها توقيف المشتبه فيه متلبسا بتلقي الرشوة في مكتبه.

تحرير من طرف حفيظ
في 16/12/2019 على الساعة 14:00