فاس. السجن النافذ لقاصر دهس سياحا صينيين بسيارة مشغله

DR

في 04/11/2019 على الساعة 09:51

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، بإدانة القاصر الذي دهس سياحا بسيارة مشغله بائع الخبز أمام ساحة أبي الجنود التاريخية، بالسجن سنة نافذة.

وأصدرت هيئة الحكم الخاصة بالأحداث قرارها بإدانة الحدث ذو 15 ربيعا، يوم الخميس 31 أكتوبر المنصرم، بالسجن لمدة سنة نافذة بعد مؤاخذته بتهم "الجروح الغير العمدية الناتجة عن حادثة سير وعدم ضبط السرعة لظروف المكان والسياقة بدون رخصة"، فيما لم تؤاخذه من أجل "استعمال ناقلة بدون إذن مالكها" التي برأه منها بعدما اتضح أن مالك السيارة كلفه بجلب الخبز منها.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة المتهم الحدث رهن الاعتقال الاحتياطي بقسم الأحداث بسجن بوركايز بنواحي فاس، من أجل ارتكابه تهم "الجروح الغير العمدية الناتجة عن حادثة سير وعدم ضبط السرعة لظروف المكان والسياقة بدون رخصة، واستعمال ناقلة بدون إذن مالكها".

وتعود أطوار القضية إلى شهر غشت المنصرم، حينما توجه القاصر ذو 15 ربيعا للسيارة مشغله المستوقفة بالقرب من منحدر طرقي من أجل جلب كمية من الخبز، بطلب من مالك فرن، غير أنه استعمل السيارة بدون إذن مالكها مما تسبب في انحدارها بسرعة وإصابة أربعة مواطنين مغاربة وعشرة سياح أجانب كانوا يلتقطون صورا بالقرب من عين المكان.

ويتابع في نفس القضية في ملف منفصل تأجل البث فيه لوقت لاحق، مالك السيارة "مول الخبز" وذلك من أجل المشاركة في الجروح غير العمدية الناتجة عن حادثة سير. 

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 04/11/2019 على الساعة 09:51