فاس. الأمن يداهم مقاهي الشيشة ويوقف مسيريها

DR

في 07/10/2019 على الساعة 09:27

داهمت عناصر الشرطة بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ بولاية أمن فاس مؤازرة بالفرق الميدانية الولائية، وبتنسيق مع السلطات المحلية، نهاية الأسبوع الماضي، أحد عشر مقهى تعمل على تقديم النرجيلة للزبناء الوافدين عليها، ومقهى أخرى تنشط في عملية تنظيم الرهان ولعب القمار بدون رخصة.

وحسب مصدر لـle360، فإن هذه العمليات أسفرت عن إيقاف عدد من الأشخاص لتورطهم في قضايا تتعلق بحمل السلاح الأبيض بدون مبرر قانوني، السكر العلني، واستهلاك مخدر الشيرا، ليتم إخضاعهم بموجبها لتدابير الحراسة النظرية، كما تم تحقق من هوية 230 شخص وجدوا داخل هذه المقاهي.

وذكر المصدر أن هذه العمليات أسفرت عن حجز " 292 نرجيلة"، 10.5 كليوغرام من مادة "المعسل" بالإضافة إلى أجهزة ومعدات إليكترونية موسيقية ومكبرات الصوت، مصدر الإزعاج السكان.

وخلال الفترة نفسها، على مستوى وسط المدينة، تمت مداهمة مقهى لتسيير وتنظيم الرهان على سباق الخيول والقمار الغير المنظم، وهي في حالة بث مباشر لسباق الخيول عبر قنوات فضائية بواسطة أجهزة استقبال رقمية بحضور مجموعة من المتابعين لهذا النوع من القمار، وعلى إثر ذلك، تم حجز الأجهزة الإليكترونية المستعملة في هذا النشاط (جهاز استقبال رقمي وتلفازات) وأوراق لعب القمار، دفاتر مستعملة تحمل أرقام الخيول المراهن عليها، بالإضافة إلى مبالغ مالية مهمة متحصل عليها من عمليات الرهان المذكورة، كما تم إيقاف مسيريها.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 07/10/2019 على الساعة 09:27