العيون. إدانة قتلة الشيخ الزروالي بالمؤبد و30 سنة سجنا

الراحل لحسن الزروالي

الراحل لحسن الزروالي . DR

في 12/09/2019 على الساعة 12:00

أصدرت الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة العيون، الأربعاء 11 شتنبر 2019، أحكامها في حق المتهمين في قضية مقتل لحسن الزروالي، الرجل المسن الذي أقدم أفراد عصابة إجرامية على اختطافه وقتله في نهاية شهر ماي الماضي.

وحسب ما أفاد به مصدر محلي، فقد قضت المحكمة بالمؤبد في حق المتهم الأول، و30 سنة سجنا في حق الثاني، فيما تم إصدار مذكرة بحث وطنية في حق المتهم الثالث (الصباغ)، الذي عمد إلى تغيير لون سيارة الضحية، عقب سرقتها منه، خلال فترة اختفائه.

وكان المتهمون الثلاثة قد أجبروا لحسن الرزوالي على الترجل من سيارته أثناء مروره من منطقة "قفلة خمسة"، الواقعة بضواحي مدينة العيون، ليتم قتله ورمي جثمانه بإحدى بقع الصحراء القاحلة، أما السيارة فقد تم أخذها إلى مرآب (كراج) بحي 25 مارس بالعيون، حيث قام أفراد العصابة بإعادة صباغتها بلون مغاير للونها الأصلي مع تغيير لوحة ترقيمها، محاولين بذلك إخفاء معالم جريمة السرقة.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الأمن كانت قد عثرت على جثمان لحسن الزروالي، في الساعة 3:44 من فجر يوم الأربعاء 29 ماي 2019، وذلك بعدما عملت عائلة الضحية على تبليغ الشرطة بخبر اختفاء والدهم، الذي أثارت قضيته غضبا وسخطا عارمين لدى سكان الأقاليم الجنوبية، الذين عبروا عن إدانتهم واستنكارهم للجريمة البشعة، مؤكدين تضامنهم الكامل مع عائلة الضحية المنتمي لقبيلة "اصبويا" الصحراوية.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 12/09/2019 على الساعة 12:00