بالصور والفيديو: ليلة بيضاء في جرادة بسبب حريق مهول بسوق المتلاشيات

DR

في 08/08/2019 على الساعة 11:01

عاش أهالي مدينة جرادة، خلال الليلة الماضية، ليلة بيضاء وهم يحاولون إطفاء الحريق الذي اندلع في سوق مليلية المعروف بالجوطية، والذي يقع في وسط المدينة المنجمية.

وحسب مصادر متعددة، فالحريق سببه تماس كهربائي غدته الحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة في هذه الأيام، إضافة إلى تواجد مواد قابلة للاشتعال بسرعة في السوق الشعبي كالخشب والأفرشة والفحم، مما أدى إلى انتشار النيران بسرعة قياسية.

فیدیو یوثق لحجم الکارثة و ألسنة اللهب التي أتت علی الاخضر والیابس

Posted by ‎جرادة حبيبتي‎ on Wednesday, August 7, 2019

وأعرب البشير أمنون، النائب الاول لرئيسة الجماعة، عن خالص تضامنه مع ضحايا الحريق، معتبرا أن الحدث "قضاء وقدر"، مبرزا في اتصال هاتفي مع موقع le360، أن التجار كونوا لجانا خاصا بهم للتفاوض مباشرة مع السلطات من أجل الانتقال إلى السوق النموذجي الجديد، معربا عن أمله في أن يتم الأمر في أقرب وقت ممكن.

© Copyright : DR

من جهته، حمل محمد البخاري، عضو معارض بمجلس جماعة جرادة، مسؤولية هذا الحادث الأليم والذي زاد من معاناة سكان المدينة، خاصة وأنه يأتي أياما قليلة قبل عيد الأضحى المبارك، إلى رئيسة المجلس مباركة توتو ومكتبها المسير.

© Copyright : DR

وأوضح البخاري في تصريح لـle360، أن المكتب المسير بقي منذ تنصيبه غائبا عن التواصل مع تجار السوق ومحاولة إيجاد حلول لوضعيتهم المتسمة بالعشوائية، مبينا أن سوقا نموذجيا تم بناؤه مؤخرا لم يستطع المكتب المسير للجماعة إقناع التجار للانتقال إليه.

© Copyright : DR

وحاول مراسل موقع le360 الاتصال مرارا برئيسة المجلس امباركة توتو لأخذ رأيها في الموضوع، إلا أن هاتفها ظل خارج التغطية.

© Copyright : DR

تحرير من طرف محمد شلاي
في 08/08/2019 على الساعة 11:01