بالفيديو: أكادير تتعزز بدائرة شرطة جديدة

Le360

في 05/08/2019 على الساعة 16:54

افتتحت، اليوم الاثنين 05 غشت، دائرة الشرطة للحي المحمدي بمدينة أكادير، بحضور مدير الشرطة القضائية محمد الدخيسي، ووالي جهة سوس ماسة أحمد حجي، ومنتخبين وفعاليات أخرى، وسط ارتياح في صفوف المواطنين الذين عبروا عن فرحتهم لتدشين هذا المرفق العمومي.

وفي تصريح لـle360، قال عبد الله ياسيني، رئيس المنطقة الأمنية لأكادير، إن تدشين الدائرة يأتي في اطار احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش وكذا في اطار السياسة التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني من أجل تقريب إدارة الأمن من الساكنة البالغة عددها أزيد من 45 ألف نسمة، مؤكدا أن خاصيتها تتمثل في جعلها مقرا للمداومة الثانية على صعيد المدينة.

وأضاف المتحدث أن الدائرة ستوفر كذلك خدمة انجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية لتسهيل المأمورية على الساكنة ولتفادي تنقلها لدائرة الخيام التي كان الحي المحمدي تابعا لها، مبرزا أهمية هذه الدائرة في تجويد خدمات مصالح الشرطة على مستوى مدينة الانبعاث.

ومن جانبهم، عبَّر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لهذه المبادرة لما لها من أدوار رئيسية في حماية المواطنين وسلامتهم، فضلا عن تقريبها للخدمات الأمنية التي كان يلزم الحصول عليها الانتقال لدوائر أخرى بعيدة وسط المدينة، مؤكدين أنها ستنهي معاناتهم اليومية مع الطرقات والانتظار الطويل.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 05/08/2019 على الساعة 16:54