غرق فتاة وانقاذ اثنتين في شاطئ غير محروس بطنجة

DR

في 24/07/2019 على الساعة 21:30

لقيت فتاة مصرعها غرقا، عشية اليوم الاربعاء، بشاطئ غير محروس بمنطقة أشقار غرب مدينة طنجة، فيما مكن تدخل لعناصر الوقاية المدنية من انقاذ فتاتين أخريتين كانتا تواجهان ذات المصير بالشاطئ السالف ذكره.

ووفقا لمصادر خاصة، فإن الفتاة الضحية " ف.ع" تبلغ من العمر 17 سنة وتنحدر من حي الخربة بمدينة طنجة، توفيت على الفور بالشاطئ وتم انتشال جثتها بينما كانت تمارس السباحة رفقة فتاتين من عائلة أخرى.

وتكشف مصادرنا، أن الضحية التي رافقت أسرتها، صباح اليوم الأربعاء الى الشاطئ، كانت بصدد ممارسة هواية السباحة في مكان غير محروس ويعد من أخطر شواطئ طنجة.

وتضيف ذات المصادر أنه وبالرغم من عدم وجود عناصر فرق الانقاذ بالمكان، الا أن عناصر تابعة لجهاز الوقاية المدنية تدخلوا على الفور وتمكنوا من انتشال جثة الضحية التي نقلت الى قسم الأموات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، فيما أُسعفت الفتاتين الأخريتين.

السلطات المحلية وعناصر الامن فتحت تحقيقا عاجلا تحت اشراف النيابة العامة بطنجة لمعرفة تفاصيل حادث الغرق الذي شهده الشاطئ الغير المحروس وهو الحادث الثاني المسجل في ذات الشاطئ خلال أقل من أسبوعين .

يذكر أن عددا من الشواطئ الخطيرة وضعت بها السلطات المحلية بطنجة علامات "ممنوع السباحة" وعلامات "شاطئ غير محروس" وهي شواطئ ممتدة على طول الساحل الجنوبي لطنجة، الا أن بعضا من ساكنة طنجة تتعمد بشكل يومي التوجه الى تلك الشواطئ الغير المحروسة والمصنفة في خانة خطر بغية الابتعاد من الازدحام بعدد من الشواطئ.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/07/2019 على الساعة 21:30