بالصور: إيقاف 3 متورطين في تعنيف رجال أمن بالسمارة

DR

في 08/06/2019 على الساعة 20:00

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة السمارة، زوال الجمعة 07 يونيو، من توقيف شخص مبحوث عنه بموجب ثمان مذكرات بحث وطنية من أجل قضايا المخدرات والعصيان والتخريب العمدي، وذلك للاشتباه في تعمده الاصطدام بمركبة شرطة بواسطة سيارة رباعية الدفع، ما تسبب في إصابة شرطيين بجروح بليغة.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد أقدم المشتبه فيه، أيضا، على تعريض عنصر من الفيلق الخفيف للأمن للضرب والجرح بواسطة قضيب حديدي. 

© Copyright : DR

ووفقا لبلاغ الأمن، فإن المشتبه فيه كان رفقة مشاركين آخرين قد استغلوا الإفراج عن شخص مدان من أجل جرائم سابقة تتعلق بالمس بالنظام العام والتعييب العمدي والتجمهر المسلح، وذلك بعد انتهاء العقوبة السالبة للحرية المحكوم عليه بها، حيث قاموا بافتعال أعمال شغب وتعريض عناصر الأمن للعنف بواسطة قضيب حديدي، ومحاولة دهسهم بسيارة رباعية الدفع، وهي الأحداث التي وثقتها مقاطع مصورة منشورة على شبكة الانترنت.

© Copyright : DR

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات، المنجزة من طرف عناصر الشرطة القضائية في إطار هذه القضية، أسفرت عن توقيف ثلاثة مشاركين آخرين ممن ظهروا في تلك المقاطع المصورة، وهم بصدد الاعتداء على عناصر الأمن أثناء مزاولتهم لمهامهم وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وقد تم، وفق البلاغ، وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الأفعال الماسة بالنظام العام، والتي تسببت في تعريض عدة أمنيين لإصابات جسدية متفاوتة الخطورة.

تحرير من طرف حفيظ
في 08/06/2019 على الساعة 20:00