عاجل. اعتقال المتورط الثاني في قتل دركي دهسا بطنجة

DR

في 17/05/2019 على الساعة 11:59

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدرك بمدينة طنجة، قبل قليل، المشتبه فيه الثاني في جريمة قتل الدركي سعيد الذهبي، بعد دهسه بسيارة بحاجز مراقبة بطريق سيدي قنقوش - طنجة.

وجاء ايقاف المدعو "م.ت" وهو الملقب بـ"التزتوز"، بناء على تحريات وأبحاث باشرتها مصالح الدرك الملكي منذ مقتل الضحية دهسا بسيارة، مساء الثلاثاء الماضي، وبعد اعتقال المتهم الاول "ن.ب" سائق السيارة التي تم العثور عليها وسط الغابة وحجزها الاربعاء الماضي.

المعني بالأمر اعتقلته فرقة خاصة للدرك بضواحي طنجة البالية، وسط أرض خلاء، حيث كان يوجد في حالة فرار بعد ارتكابه للجريمة، وتبين أنه من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة والاتجار في المخدرات، وتم اقتياده للتحقيق معه حول ملابسات الجريمة الشنيعة.

ووفقا لآخر المعطيات التي كشفت عنها مصادر خاصة، فان عناصر الدرك الملكي أطلقت سراح شقيق المتهم الرئيسي بعد التحقيق معه في ملابسات الحادث واثناء احتجاز السيارة، فيما احتفظت بالمشتبه به الرئيسي الذي سيتم تقديمه امام انظار النيابة العامة بطنجة فور انتهاء التحقيقات.

ورجحت مصادر خاصة أن يكون السبب الرئيسي في إقدام المتهم وشريكه الموقوف على قتل ودهس الدركي، الذي كان يشتغل قيد حياته بكوكبة الدراجين بالقيادة الجهوية للدرك بطنجة، هو محاولته الفرار لكونه من بين الاشخاص المبحوث عنهم بموجب العديد من مذكرات البحث الوطنية الصادرة عن جهازي الدرك الملكي والامن الوطني، لضلوعه في الاتجار في المخدرات، والتي بسببها قضى عقوبة سجنية.

بقيت الإشارة إلى أن الدركي الضحية سعيد الذهبي (28 سنة)، ووري جثمانه الثرى أول أمس الخميس بمسقط رأسه بضواحي الخميسات، في جنازة مهيبة حضرها عامل إقليم الخميسات وعدد من المسؤولين بالمصالح العليا للدرك بالرباط وطنجة ومسؤولين بالقوات المسلحة الملكية وعائلة الفقيد، الذي ترك طفلا وزوجة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/05/2019 على الساعة 11:59