مكالمة تنقذ أربعة مغاربة من الغرق بمضيق جبل طارق

DR

في 12/05/2019 على الساعة 17:00

تم إنقاذ أربعة أشخاص كلهم مغاربة في عرض البحر الأبيض المتوسط، أمس السبت، في أعقاب عملية بحث وإنقاذ مشتركة من قبل عناصر الانقاذ بجبل طارق وعناصر الحرس المدني الإسباني.

ووفقا لما أورده موقع إخباري مطلع، فقد بدأت العملية بعد أن تلقت شرطة جبل طارق الملكية مكالمة هاتفية في وقت مبكر من يوم أمس السبت، من قبل مغربي قال فيها إنه وثلاثة مغاربة آخرون يواجهون الموت غرقا في قارب صغير قابل للنفخ، ولا يعرف مكانهم بالضبط.

ووفقا لذات الموقع الاخباري، فإن قسم البحرية الملكية التابع لصخرة جبل طارق أطلق نداء عاجلا على الفور، بتنسيق عملية البحث والإنقاذ بمساعدة محطة إشارة خاصة وشرطة دفاع جبل طارق (GDP)، بالاشتراك مع عناصر الحرس المدني الاسباني.

وبعد عملية بحث طويلة ومنتظمة، امتدت حتى حوالي الساعة 11 صباحًا، تم تحديد موقع القارب المطاطي الذي كان على متنه المغاربة الأربعة على أيدي ضباط RGP على بُعد حوالي 18 ميلًا بحريًا من ساحل جبل طارق.

وكشف الموقع أن النداء المشترك مكن من رصد القارب والتوجه إليه مباشرة، حيث ثم إحضار المغاربة الأربعة على متن قارب سريع انقاذهم من موت محقق.

وتشير معطيات اوردها الموقع الإخباري أن المغاربة عانوا من العياء الشديد، إذ قدمت لأحدهم الاسعافات الأولية نتيجة مشاكل في التنفس وانخفاض حرارة الجسم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/05/2019 على الساعة 17:00