بعد قرار الوزارة.. الأساتذة أطر الأكاديميات يعودون للاحتجاج في الشوارع

DR

في 23/04/2019 على الساعة 13:00

قرر الأساتذة أطر الأكاديميات الاستمرار في الاحتجاج بشوارع الرباط إلى الخميس المقبل، وذلك بعد اتخاذ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أمس الاثنين، لقرار تعليق الحوار، الذي كان من المقرر أن يجمع، اليوم الثلاثاء، ممثلين عن المركزيات النقابية، والأساتذة «المتعاقدين» أطر الأكاديميات.

ويستمر «الأساتذة المتعاقدون»، في الاحتجاج بشوارع الرباط إلى الخميس المقبل، وذلك للمطالبة بـ"إسقاط مخطط التعاقد، وإدماج جميع الأساتذة في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، وإسقاط جميع مخططات التعاقد لضرب مجانية التعليم وتشجيع خوصصة قطاع التعليم".

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه قد تقرر تعليق الاجتماع الذي كان من المقرر عقده، اليوم الثلاثاء، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، مساء أمس الاثنين، أن «قرارها يأتي بعد أن أقدم بعض أطر الأكاديميات على الاخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت 13 أبريل 2019، بحضور كل من رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والقاضي باستئناف عملهم يوم الاثنين 15 أبريل 2019».

تحرير من طرف عبير
في 23/04/2019 على الساعة 13:00