دراسة طبية أمريكية: الحشيش يعالج هذا المرض

زراعة القنب الهندي

زراعة القنب الهندي . DR

في 18/04/2019 على الساعة 08:30

كشفت دراسة طبية حديثة نشرتها مجلة "Current Opinion in Rheumatology" الأمريكية، أن تناول نبات الحشيش يعود بفوائد صحية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب المفاصل الروماتويدي المعروف لدى المغاربة بـ"الروماتيزم".

وكشف بعض الباحثون أن نبات القنب الذي تستخرج منه مادة الحشيش المخدرة يحتوي على مركب يؤدي إلى التخفيف من آلام مرض التهاب المفاصل الروماتزمي، وقالوا إن هذا المركب يمكن أن يستخدم في تحضير دواء أرخص ثمنا من تلك المستخدمة في الوقت الحالي لعلاج التهاب المفاصل الروماتزمي.

وأكد الدكتور بنجامين كابلان، وهو طبيب أخصائي في دراسة فوائد الحشيش، أنه ساعد الآلاف من كبار السن على استخدام علاجات القنب للحد من التهابات المفاصل.

وقال كالفان: "نحن لا نفهم تماما كل التفاصيل المتعلقة بكيفية عمله على شفاء المرضى، ولكننا نعلم أن الحشيش هو عامل قوي مضاد للالتهابات، وأن طريقة عمله تختلف عن طريقة عمل الأدوية المضادة للالتهابات الأخرى، مثل الإيبوبروفين ومنشطات أخرى".

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المعروف للعلماء سابقا، أن نبات القنب يحتوي على مركبات قادرة على تنشيط جهاز المناعة، لكن الجديد هو ثبوت قدرة أحد المركبات المعروفة باسم "كانابديول" على وقف انتشار التهاب المفاصل الروماتزمي، دون التسبب في أي أعراض جانبية أو آثار مخدرة.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 18/04/2019 على الساعة 08:30