إسبانيا. اعتقال مغربي سرق وثائق إسباني وهذا ما حاول القيام به

DR

في 15/04/2019 على الساعة 16:00

اعتقلت عناصر الشرطة الإسبانية، اليوم الإثنين 15 أبريل، مواطنا مغربيا مقيما بجزر الكناري، بتهمة سرقة وثائق شخصية تخص مواطن إسباني مقيم في مليلية، واستعمالها في عملية شراء هاتف نقال من النوع الرفيع وإبرام 12 عقد الاشتراك في خدمات الهاتف النقال، ومحاولة الحصول على سلف بقيمة 20 مليون سنتيم.

وأوردت القناة السادسة الإسبانية نقلا عن مصادر من الشرطة الإسبانية، أن الشخص الموقوف يقيم بمنطقة سان بارتولومي بجزر الكناري، إلا أنه قام بسرقة الوثائق الشخصية للضحية بمدينة مليلية المحتلة، مشيرة إلى أن المتهم يبلغ من العمر 31 سنة، وهو من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة بالعنف والتزوير والنصب.

وأضافت المصادر، أنه جرى توقيف المتهم بداخل إحدى البنوك وهو بصدد الحصول على سلف بقيمة 20 مليون سنتيم مستعملا بذلك الوثائق المسروقة التي تخص الضحية.

وزادت المصادر إلى أن التحقيقات بدأت إثر توصل الشرطة الإسبانية بشكاية تفيد تعرض مواطن إسباني لعملية سرقة وثائق شخصية من داخل سيارته بمدينة مليلية المحتلة.

وأشارت المصادر ذاتها، أن المتهم قام طيلة مدة حيازته على الوثائق المسروقة بشراء هاتف نقال من النوع الرفيع وإبرام 12 عقد اشتراك في خدمات الهاتف النقال، ومحاولة الحصول على سلف بقيمة 20 مليون سنتيم.

كما أن صاحب الوثائق توصل بالعديد من المكالمات من شركتين لاتصالات بإسبانيا تطالبه بأداء فاتورتين على ذمته، الأولى قيمتها 1080 أورو حوالي 11000 درهم، والثانية 800 أورو حوالي 8000 درهم، تضيف المصادر.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 15/04/2019 على الساعة 16:00