طانطان. تفكيك عصابة لسرقة البيوت والإتجار في القرقوبي

محمد الخو - Le360

في 12/04/2019 على الساعة 13:00

فككت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان، أمس الخميس، عصابة إجرامية متخصصة في اقتراف السرقات الموصوفة بجناية، مع إخفاء المسروق، والإتجار في أقراص الهلوسة.

وأوضح مصدر لـle360، أن المصالح الأمنية أوقفت المشتبه فيه الرئيسي على إثر شكاية تقدم بها أحد الأشخاص تتعلق بتعرض منزل لسرقة أثاثه، وبناء على معلومات توصلت بها الفرقة نتيجة للأبحاث والتحريات التي أجرتها، كما أمكن إيقاف شخص آخر اقتنى منه بعض المسروقات مقابل مبلغ مالي وكمية من أقراص الهلوسة، وكذا صاحب محل آخر بالمحطة الطرقية بالمدينة بسبب شرائه جهاز تلفاز متحصل عليه من العملية نفسها، كما أسفر التفتيش الذي أجري بداخل منازل الموقوفين عن حجز مجموعة من الأثاث موضوع السرقة.

وفي الإطار نفسه، تمكنت المصالح الأمنية بمدينة الداخلة بعد التنسيق مع المصالح الأمنية بطانطان من إيقاف شخص آخر متورط في القضية نفسها.

كما أسفرت الأبحاث والتحريات التي أجريت مع الموقوفين حسب المصدر دائما، عن تورطهم في تنفيذ عملية سرقة أخرى استهدفت محلا تجاريا بحي الرحمة بالمدينة عن طريق الكسر.

وأوضح المصدر أن المصالح الأمنية تواصل بحثها لإيقاف باقي المتورطين في القضية بعد تحديد هويتهم، فيما سيتم تقديم الموقوفين أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/04/2019 على الساعة 13:00