بالصور. انقاذ عمال بناء دفنوا تحت التراب بطنجة

DR

في 02/04/2019 على الساعة 16:01

بمنطقة ظهر القنفوذ بحي العوامة بمدينة طنجة، انقذت عناصر تابعة لجهاز الوقاية المدنية ثلاث عمال بناء من الموت المحقق عقب انهيار جزء كبير من الاتربة بأساس بناء مدرسة خاصة.

ووفقا لمصادرنا فإن العمال كانوا بصدد القيام بعمليات حفر أساس بناء المدرسة الخاصة المتواجدة بمنطقة العوامة بتراب مقاطعة بني مكادة قبل أن يفاجئهم سقوط ركام من الاتربة وسط صدمة وذهول بقية عمال الورش الذين اتصلوا بعناصر الوقاية المدنية التي حلت بسرعة وتمكنت من انقاذ العمال الثلاثة من الموت المحقق.

وفقا لما ذكره شهود عيان فإن أسباب الحادث يعود لغياب وسائل السلامة والوقاية من انهيار الأتربة بورش بناء المدرسة الخصوصية التي تعود لمؤسسة المعاريف، وأكدوا أن عمال البناء جرى انقاذهم وأن اثنين منهم أصيبوا بكسور في أجزاء مختلفة من أجسامهم.

السلطات المحلية ومصالح الأمن حلت بمكان الحادث وعملت على فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات وقوعه في وقت، نقل فيه العمال الثلاثة إلى قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة لتلقي الاسعافات الأولية .

وتعاني الكثير من الأوراش بمدينة طنجة من العشوائية وغياب وسائل السلامة مما أدى إلى وفاة ومقتل العديد من عمال البناء كان آخرهم عامل بناء سقط صباح أمس من ورش بناء المستشفى الجامعي بمنطقة جزناية بطنجة.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/04/2019 على الساعة 16:01