بالفيديو. ساكنة "درب المعيزي" تروي تفاصيل فاجعة انهيار منزل

khalil Essalak

في 06/11/2018 على الساعة 12:11

شهدت منطقة المدينة القديمة، بالدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، انهيار منزل مكون من 4 طوابق، مخلفا مأساة حقيقية. حيث خلف حالة وفاة سيدة واصابة شخصين.

وحسب ما أفاد به مصدر Le360 من عين المكان، فإن الحادث وقع في الساعة السابعة وعشرين دقيقة، حيث انهار المنزل المتآكل فوق 3 أفراد من أهله، فتاة صغيرة ووالدتها وجدتها.

ووفقا للمعطيات الأولية، فإن عناصر الوقاية المدنية تمكنوا من إنقاذ الفتاة، فيما لفظت الجدة آخر أنفاسها على الفور، أما والدة الطفلة فإن البحث عنها لازال متواصلا تحت حجارة البيت المتساقط، إذ لم يتم التأكد بعد من ما إذا كانت قد توفيت أم لا.

وأضاف ذات المصدر أن العائلة كانت تأوي عددا من القطط داخل المنزل، وتم إنقاذ اثنتين منها بقيتا على قيد الحياة، فيما لازال البحث جاريا عن البقية.

وتجدر الإشارة إلى أن عائلة الضحية كانت قد توصلت بإشعار مغادرة المنزل والانتقال لمكان آخر قبل أسبوع من الواقعة، نظرا لخطورة البناية على حياة سكانها، إلا أن الظروف المادية للعائلة لم تسمح لها بتسديد المبلغ المطلوب، لتجد نفسها تحت سقف وجدران منهارة بسبب القدم والتآكل وكذا الأمطار الأخيرة التي عرفتها العاصمة الاقتصادية.

تحرير من طرف عالي طنطاني وخليل السالك
في 06/11/2018 على الساعة 12:11