بالصور: طاقم طبي بأكادير ينجح في إعادة زرع يد مبتورة

DR

في 19/10/2018 على الساعة 07:30

نجح طاقم طبي بإحدى المصحات الخاصة بأكادير، أمس، من زرع كف مبتورة لشاب يشتغل نادلا بإحدى مقاهي مدينة آيت ملول، بعد عشر ساعات متواصلة انتهت برسم البسمة على محيا المريض المستفيد وبقية أفراد أسرته.

وكشفت مصادر طبية لـle360، أن الفريق الطبي المكون من الطبيب الجراح عبد الله مايدين، وطبيب الإنعاش زكرياء مكتفي، وبمساعدة ممرضين، تمكن من زرع اليد التي بترت من طرف عصابة مسلحة بالقرب من كلية الشريعة بآيت ملول، مطلع الأسبوع الجاري، بعد أن حاولت الاستيلاء على أغراضه الخاصة بينما هو متجه للمقهى الذي يشتغل فيه.

© Copyright : DR واستغرقت العملية الجراحية نحو عشر ساعات ليستعيد بعدها الضحية أنفاسه وآماله في الشفاء، بعد أن رفضت أطقم طبية بكل من المستشفيين الاقليمي المختار السوسي بإنزكان والجهوي الحسن الثاني بأكادير، استقباله وعلاجه، بحجة أنها لا تتوفر على أطباء اختصاصيين في مثل هذه العمليات الحساسة.

© Copyright : DR نجاح العملية التي تعد الأولى من نوعها في المصحات الخاصة بأكادير، وفق مصادرنا، أعاد البسمة للمعيل الوحيد لأسرته المكونة من زوجة وابنهما وأمه وأختين، الذين عبروا عن امتنانهم للفريق الطبي المشرف على هذه العملية النوعية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 19/10/2018 على الساعة 07:30