بالفيديو: Le360 يرصد من داخل المستشفى وضعية المصابين في فاجعة بوقنادل

Le360

في 16/10/2018 على الساعة 20:37

للاطلاع على الحالة الصحية للمصابين في حادث خروج قطار عن مساره ببوقنادل، انتقل طاقم Le360 إلى قسم المستعجلات بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط حيث رصد تدخلات مختلف الأطقم الطبية لإسعاف الجرحى.

قال العقيد مهدي زبير، رئيس الخدمات الطبية بالمستشفى العسكري بالرباط، إن المستشفى استقبل، بتعليمات من الملك محمد السادس، 12 جريحا بينهم 4 حالات وصفت حالاتهم بالخطيرة، حيث تعرضوا حسبه لإصابات على مستوى الرأس والدماغ.

وقال المسؤول ذاته في تصريح لـLe360 إن ثمانية مصابين غادروا المستشفى بعدما تلقوا الإسعافات اللازمة، مضيفا أنه "تمت تعبئة جميع الوسائل من قبل المستشفى لتقديم الرعاية والتدخلات اللازمة".

ووفقاً للمهدي زبير، فإن أحد الضحايا، وهو أشد المصابين، خضع لعملية جراحية بعد ظهر الثلاثاء.

من جانبه، قال الطبيب العقيد حسين بليماني رئيس قسم المستعجلات، أن "من بين المصابين بجروح خطيرة، اثنان مصابان بإصابات في الرأس، وامرأتان تعانيان أيضا من الشلل النصفي مع كسر في فقرات الظهر، وسيخضعان لعمليات جراحية".

تصوير ومونتاج: نور السعيد كمال

هذا وقد أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط عن فتح بحث قضائي من أجل استجلاء ظروف وأسباب الحادثة التي أدت إلى انحراف القطار المكوكي رقم 9 الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة في منطقة بوقنادل، وهو الحادث الذي أسفر عن 7 قتلى من بين ركاب القطار وإصابة حوالي 125 بجروح، سبعة منهم إصاباتهم بليغة ضمنهم سائق القطار (الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط).

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 16/10/2018 على الساعة 20:37